الثلاثاء، 23 أبريل 2013

التسويق على الشبكات الاجتماعي

التسويق على الشبكات الاجتماعية

مواقع الشبكات الاجتماعية المعروفة بالـ Social Media لها تأثير واضح وكبير على حياة مستخدميها في عصر الإنترنت، بدءا بعملاق التواصل الإجتماعي Facebook والمغرد twitter ثم موسوعة الفيديو YouTube إلى الشبكة الاجتماعية الناشئة GooglePlus والكثير الكثير من المواقع التي يمكن التواصل عليها مع العملاء وحتى جلب عملاء منها من خلال تواصل سليم مبني على استراتيجية اجتماعية تسويقة لتوسيع رقعة نشاطك التجاري على الإنترنت.

لماذا التسويق على الشكبات الاجتماعية؟

التسويق على الشبكات الاجتماعيةتنقسم الشبكات إلى عدة أنواع ولكن نوع مستخدمين لهم طباع مختلفة، هذا يجعلك في حيرة عند انشاء استراتيجيتك الخاصة للتسويق على الشبكات الاجتماعية من أين تبدأ وكيف تبدأ! سيطرة المواقع الاجتماعية اليوم أصبحت سيطرة كاملة على مستخدمي الشبكة العنكبوتية وصار هناك برامج اعلانية وحملات كاملة لبعض الشبكات الاجتماعية وأصبح مصطلح مثل التسويق على الشبكات الاجتماعية SMO و SMM مصطلح ذائع الصيت وجزء لا يتجزأ من أي حملة تسويق الكتروني أو سيو وارشفة في عصرنا هذا.
تتلخص أهمية التسويق علي الشبكات الاجتماعية إلى عدد أعضائها المشاركين والمتفاعلين وتنوع اهتماماتهم وجنسياتهم وسهولة التواصل بينهم وتعدد اللغات المستخدمة بهم، لذلك صار هناك علم جديد تماماً لاستهداف العملاء المحتملين من هذه الشبكات الاجتماعية، التواصل معهم، وإبقائهم مشاركين نشطين متفاعلين مع نشاطك التجاري على الانترنت، ذلك العلم يعتمد جذريا على كيفية ربط نشاطك أو موقعك بهذه الشبكات بشكل صحيح واجتذاب أكبر عدد ممكن من الزوار منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق